أفضل منصات التعليم الذاتي

  • by

مع سرعة تطور العالم، وما تبعه من تطور في المجالات العملية والمهنية، بالإضافة إلى سهولة حصول المعلومة والتدفق المعلوماتي الكبير. أصبح التعلم الذاتي مهماً لمواكبة التطور العالمي الحالي.

وفي هذه المقالة سنتعرف أفضل المنصات التعليمية لتعليم الذاتي:

منصة الإختبارات غير المتزامنة تتميز بالتعليم الذاتي غير المتزامن وتقدم دبلومات ودورات معتمدة دوليا وباللغة العربية. وما يميز المنصة بأنها تقدم دبلومات في شتى التخصصات الإدارية والتقنية والمالية وفي إدارة المطاعم والفنادق وغيرها من التخصصات المختلفة.

في منصة مهارات من قوقل تستطيع تعلم المهارات المطلوبة في سوق العمل وما يميز المنصة بعد الإنتهاء من الدورة تستلم شهادة معتمدة من قوقل وأيضا الدورات باللغة العربية.

كورسيرا هي منصة تعليمية توفر مساقات متنوعة في الكثير من المجالات. تعمل كورسيرا مع جامعات وشركات عالمية مثل جامعة ستانفورد  وقوقل وغيرها على طرح مساقاتها التعليمية عبر واجهة كورسيرا. والمميز في كورسيرا في حال لم تستطع دفع رسوم الدورة تستطيع الإلتحاق بالدورة مجانا من خلال الضغط على أيقونة “Financial aid”.

إدراك هي منصة للتعليم المفتوح المصدر باللغة العربية ويميز منصة إدراك توفير مساقات متنوعة  مجانية مع مؤسسات ذات خبرة والتي يصدر عنها فيما بعد شهادات مصدقة من إدراك ومؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية.

هي منصة تعليمية من الإتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز تهتم بتقديم المساقات والدورات المتخصصة بالبرمجة وبناء المواقع. وما يميز المنصة بأنها مجانا بالكامل وباللغة العربية.

منصة رواق هي منصة عربية للتعليم المفتوح تقدم مواد أكاديمية مجانية باللغة العربية بشتى المجالات. وما يميز المنصة بأن أغلب الدورات مجانا. 

هي منصة تعليميه تابعة لمجموعة لينكد إن (Linkedin) تقدم دورات متنوعة مجالات الأعمال والتكنولوجيا والإبداع.

هي منصة إلكترونية ربحيه يتجه إليها المتعلمون من كافة أنحاء العالم لبناء المهارات التقنية التي يحتاجون إليها لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم.

موقع Udemy هو منصة تعليمية متنوعة المحتويات بمختلف اللغات والمواضيع، يتميز الموقع بالتنوع الوفير بالمحتوى بما في ذلك البرمجة، الترجمة، الرسم، الربح من النت أو الإبداع بصفة عامّة. 

أكاديمية خان هي منظمة غير ربحية تهدف لنشر العلم الأكاديمي للجميع. مستخدمة أساليب تعليمية تُعد الأكثر تطوراً. وتوفر الأكاديمية مصادر نظرية مجانية تم تحضيرها على مستوى تعليمي عالمي، وهي بذلك تعد السباقة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *